الـــبـــرجـــوازي

الـــبـــرجـــوازي

أحلى وارقى منتدى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نصائح للسفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المواسم



عدد المساهمات : 27
نقاط : 64
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/08/2010

مُساهمةموضوع: نصائح للسفر   الإثنين أغسطس 16, 2010 7:25 pm






نصائح السفر

من اهم خصائص عصرنا الحاضر وهذه النعمه العظيمة قد تغري البعض بالسفر دون تخطيط مسبق لرحلته فيقع لاقدر الله في مواقف مزعجه لم يحسب لها أي حساب واذا كان التخطيط ضروره لاي نشاط انساني ناجح فانه بالتاكيد اكثر الحاحا في عصرالسرعه والتقدم الهائل في وسائل المواصلات والتخطيط السليم لرحله موفقه باذن الله يجب ان يشمل العناصر الرئيسه


الهدف من الرحلة


لكل نوع من الاسفار مستلزماته المتميزه فهناك فوارق ملموسه بين الرحله من اجل العلاج واخرى للسياحه وثالثه للدراسه واختلافاتها تنتج من خصائصها والتباين بين نفقات كلا منها ومدتها


الميزانيه التقريبية


هذا العنصر شديد الاهميه لانه يحميك بأذن الله من المفاجأت والمواقف المحرجه وهو يتطلب حساب قيمة تذاكر السفر ذهابا وايابا مع تكاليف السكن والطعام والتنقل خلال مدة اقامتك في المكان الذي ستسافر اليه ولا تنسى ان تضيف مبلغا احتياطيا يعادل نسبة 30% من اجمالي الكلفه الرئيسية


كما انه لا يمكن تحديد الميزانيه للرحله بدون معرفة المكان الذي ستسافر اليه فتكاليف الاقامه تختلف من دوله الى اخرى بل تختلف احيانا بين منطقه واخرى في الدوله نفسها ويفضل الحصول على المعلومات المطلوبه من اكثر من مصدر من المصادر الموثوق فيها


واحرص على ان تشتمل معلوماتك عن مقصد رحلتك على الاوضاع الاقتصاديه والمواقع السياحيه او الطبيه او الاكاديميه حسب هدف الرحله بالاضافه الى اهم النظم والقوانين ومدة الزيارة ومتطلباتها وكيفية تجديدها عند الحاجه والرسوم الجمركيه والضرائب المفروضه واعفاءاتها وقوانين النقد والعملات ............ومن المفيد جدا التعرف على ابرز الفنادق ودرجاتها واسعارها ومواقعها في المدينة وكذلك شقق التاجير وكيفية استئجار سياره بسائق او بدونه فذلك يرجع الى الرغبه الشخصيه والقدرة الماليه


السفر مع العائلة

للرحلات العائليه متعتها الخاصه واثرها الكبير في تحديد الصلات بين افرادها
ولكن لهذه الرحلات تبعات اكبر ليس من الناحيه الماديه فقط انما كذلك من جهة حجوزات التذاكر والفنادق ونمط التصرف هناك وقلة المرونه في التحرك
غير ان التنظيم المسبق يحد من تلك الاعباء ويؤدي الى سلاستها


تنظيم نشاطات الرحلة

الاعتماد على الذاكره في عصرنا المعقد لم يعد مجديا فكيف اذا تعتمد على ذاكرتك في حالات السفر التي تتغير فيها الظروف عن نظام حياك اليوميه المالوفه
لذلك فأن من الضروري ان تضع برنامجا واقعيا لنشاطات رحلتك على ان تدون هذا البرنامج في نقاط محدده وتحتفظ به في مكان محدد يسهل عليك ان تراجعه بين فترة واخرى،
وهذه الطريقه تجنبك النسيان والتاخر


سمعتك من سمعة بلدك


احذر من أي تصرف غير لائق فبالاضافه الى اثاره الوخيمه عليك شخصيا فانها تسئ الى سمعة وطنك فالاخرين يتعاملون معك باعتبارك مواطنا عربيا" فكن خير سفير غير رسمي لبلدك بالتزامك قيم دينك واحترامك لتقاليد مجتمعك فتعطي الاخرين صوره مشرفه عن حقيقة بلدك


احذر تسلم


المؤمن كما وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم كيس فطن فلا تعط الاخرين فرصه للاستهتار بذكائك او استغلال طيبة قلبك ..
فهم سيفهمون انها سذاجه وليست دلالة خلق رفيع ، فأجتنب خداعهم بكل يقظه ولباقه ولا تتعامل مع افراد لاتعرف عنهم شيئا وانما تعامل مع مؤسسات محترمه لحرص على سمعتها


مراعات تقاليد البلد المضيف


تتباين عادات الشعوب وتقاليدهم كثيرا ولكنها تتفق على نقطه جوهريه واحده يلخصها المثل الشعبي القائل ياغريب كن اديب
ومراعاتك لتقاليد البلد الذي تزوره تتيح لك فرصة التمتع برحلتك دون ازعاج


التحضير للعوده الى بلدك


لابد من التحضير الجيد للعوده الى الوطن فربكة السفر والنسيان وكثرة المشاغل قد تنسيك امور هامه جدا
فلا تنسى ان تؤكد حجزك قبل السفر بمالايقل عن 48ساعه
في الساعات الاخيره راجع وثائق سفرك ومحفظتك الشخصيه
اجتنب ان تحضر معك اشياء تخص اناس لاتعرفهم او تعرفت عليهم في هذه الرحله


ستجد من يستعطفك في المطار بأن لديه عفش زائد ويطلب منك ان تأخذ منه شنطه تضعها مع عفشك من اجل ان لايدفع رسوم عليها فهل تظمن ان لاتحتوي هذه الشنطه على ممنوعات قد تكون انت من سيعاقب بها لانك انت المسئول الوحيد عن محتويات عفشك


رحلة سعيدة وتقبلو تحياتي...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عشت لعيونك وخبيت عيوبك
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 125
نقاط : 286
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للسفر   السبت أبريل 09, 2011 9:52 am

شكرا اخوي ع لااداء الجميل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح للسفر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـــبـــرجـــوازي :: ..ღ.. الغرف الترفيهية ..ღ.. :: ..ღ.. غرفة السيـاحـه والسفـر ..ღ..-
انتقل الى: